التحكم في عملية بثق بلاط الأرضيات PVC

تاریخ:2021/9/13 9:06:52 / خواندن: / منبع:本站

التحكم في عملية بثق بلاط الأرضيات PVC

      في عملية بثق ركائز النقل الأرضي المملوءة بشكل كبير ، تؤثر سرعة اللولب بشكل مباشر على درجة الحرارة ، ويحد مستوى درجة الحرارة بشكل كبير من أداء الركيزة. كلما زادت سرعة اللولب ، زادت حرارة الاحتكاك ، مما يزيد من سرعة ارتفاع درجة الحرارة ويجلب صعوبات في التحكم في العملية ، مما قد يتسبب في حدوث عيوب في المنتج مثل خشونة السطح وتحلل الحرارة الزائدة. إذا كانت سرعة اللولب منخفضة جدًا ، على الرغم من أن حرارة الاحتكاك أقل ، يمكن أن يتجنب ارتفاع درجة حرارة المواد وتحللها.لكنه غير مواتٍ لتلدين المواد وسيقلل من كفاءة الإنتاج. تظهر التجربة أنه من الأفضل التحكم في سرعة البثق بين 20-40r / min. يجب التحكم في درجة حرارة البرميل لضمان التلدين الكامل والموحد للمركب عالي السرعة ، مما يؤدي إلى بثق الركيزة بسلاسة دون التسبب في ارتفاع درجة حرارة PVC.

      درجة حرارة التدفق اللزج لـ PVC قريبة جدًا من درجة حرارة التحلل ، وهي أكثر حساسية للتغيرات في درجة الحرارة ومعدل القص. ستؤدي الحرارة الناتجة عن قص المادة الموجودة في البرميل بواسطة البرغي إلى تجاوز درجة حرارة البرغي لدرجة حرارة البرميل. من أجل الحصول على ذوبان موحد باللدائن وركيزة عالية الجودة ، يجب تبريد البرغي بحيث تكون درجة حرارة البرغي أقل من درجة حرارة البرميل. إذا كانت درجة حرارة البرميل مرتفعة للغاية ، على الرغم من أنها يمكن أن تقلل من لزوجة الذوبان وتزيد من السيولة ، فإن الضغط الداخلي للركيزة سيزداد ، مما يؤدي إلى تشوه وتشوه ، وفقاعات وعيوب أخرى ؛ إذا كانت درجة حرارة البرميل منخفضة جدًا ، يذوب سيزيد من الظواهر غير الطبيعية مثل اللزوجة العالية والتدفق غير المواتي وصعوبة التفريغ وعلامات اللحام الواضحة. تعتبر درجة حرارة رأس الماكينة هي العامل الرئيسي الذي يؤثر على أداء ومظهر الركيزة. إذا كانت درجة حرارة رأس الماكينة منخفضة جدًا ، فستزيد من مقاومة تدفق المادة ، وستكون للركيزة عيوبًا مثل نقص المواد والمظهر الخشن ؛ إذا كانت درجة حرارة رأس الماكينة عالية جدًا ، فإن المادة سوف تتحلل بسهولة في حالة ارتفاع درجة حرارتها ، مما يمنع القالب ويؤثر على بثق الركيزة. التحكم في درجة الحرارة: البرميل 120 ، 130 ، 150 ، 165 ، 175 ، والرأس 180 ℃ و 175.

      يجب أن تكون أسطوانة التقويم قريبة قدر الإمكان من رأس الماكينة ، ويجب ألا تتجاوز المسافة القصوى 15 سم. إذا كانت المسافة بعيدة جدًا ، فإن الركيزة المبثوقة من القالب سهلة الترهل والتجاعيد ، وليس من السهل التمدد والشكل بعد الصقل. يجب أن تتجاوز السرعة الخطية للفة التقويم 5٪ إلى 10٪ من سرعة إخراج رأس الطارد لضمان الإنتاج الطبيعي.

نویسنده:admin


اکنون تلفن 13986280012 OR اطلاعات تماس بیشتر →

برو به بالا